الجمعة 03 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

صور لتدمير قاعدة "الإمام علي" الإيرانية في "البوكمال"

17 مارس 2020، 11:25 ص
دمرت جميع أبنية ومخابئ قاعدة "الإمام علي" الإيرانية على الحدود السورية - العراقية
دمرت جميع أبنية ومخابئ قاعدة "الإمام علي" الإيرانية على الحدود السورية - العراقية

بينت صور أقمار صناعية تدمير القاعدة الإيرانية في منطقة البوكمال بمحافظة دير الزور السورية، بعد غارات يعتقد أن مصدرها التحالف الدولي وذلك رداً على قصف قاعدة بالعراق.

ونشر ناشطون مختصون بتحليل صور الأقمار الصناعية، عبر "تويتر"، الاثنين، مجموعة من الصور تظهر تدمير جميع أبنية ومخابئ قاعدة "الإمام علي" الإيرانية على الحدود السورية- العراقية.

وتعرضت مواقع الميليشيات الإيرانية في البوكمال، في 11 من شباط/ آذار الحالي، لغارات مكثفة أمريكية، جاءت ردًا على مقتل جنديين أمريكيين وآخر بريطاني.

وأكدت وكالة "سانا" حينها، أن المنطقة الجنوبية من البوكمال تعرضت لعدة غارت، لكنها لم تحدد مصدر تلك الغارات.

ونفذ مجهولون في 11 من آذار، الهجوم رقم 22 على مصالح أمريكية في العراق، بـ 18 صاروخاً من نوع “كاتيوشا”، على قاعدة "التاجي" التي تؤوي جنوداً من قوات التحالف الدولي، حسب وكالة "فرانس برس".

وبعد ساعتين من الاستهداف، قصف طيران مجهول يُعتقد أنه تابع لقوات التحالف الدولي (لم يصدر عن التحالف أي تعليق بهذا الشأن)، عدة معسكرات تابعة للميليشيات العراقية والإيرانية على الحدود السورية- العراقية، في مدينة البوكمال شرقي سوريا.

ونقلت قناة "روسيا اليوم"، عن مصادر في الحشد الشعبي لم تسمها، أن الضربات الجوية استهدفت كتائب "حزب الله" وحركتي "النجباء" و"سيد الشهداء"، ولواء "حيدريون".

وبحسب"“المرصد السوري لحقوق الإنسان"، قُتل 26 عنصراً من عناصر الحشد الشعبي العراقي، إثر القصف على معسكراته شرقي سوريا.

وفي سبتمبر/ أيلول 2019 نقل موقع "فوكس نيوز"، عن خبراء أمنيين، قولهم إن الجيش الإيراني شرع ببناء قاعدة من الصفر في سوريا، وعلى مسافة لا تتجاوز 320 كيلومتراً عن القاعدة الأمريكية في التنف.

وكانت القاعدة قد تمت الموافقة عليها من قبل كبار المسؤولين الإيرانيين، وتشرف عليها "قوات القدس" التابعة للحرس الثوري الإيراني، وتهدف لإيواء آلاف الجنود، حسبما ذكر الموقع الأمريكي.

وتعرضت القاعدة منذ الكشف عن إنشائها إلى سلسلة طويلة من الغارات الإسرائيلية وأخرى أمريكية، وفي كل مرة تعود الميليشيات الإيرانية لترمم ماتم تدميره إثر القصف.